وفد معهد التعاون الدولي الياباني يزور أسمنت الرياض

استقبلت مصانع أسمنت الرياض وفداً يابانياً يضم أعضاء معهد التعاون الدولي الياباني Jice وممثلي وزارة الصناعة والثروة المعدنية. هدفت الزيارة إلى التعرف على آلية عمل المصانع في المملكة العربية السعودية وتبادل الخبرات بين الطرفين، بالإضافة إلى تقييم استفادة متدربي الشركة ومدى تطبيقهم للمنهجيات المستفادة التي تم تطبيقها لهم خلال البرنامج التدريبي "الطريق إلى تويوتا" الذي أطلقته وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والصناعة والتجارة اليابانية العام الماضي.
وقد رحب مدير مصانع أسمنت الرياض بالوفد الزائر وأكد بأن زيارة الوفد تعد خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين بهدف تنمية القدرات الإنتاجية والابتكارية في القطاع الصناعي.
بعدها تم استعراض فيلم وثائقي يحكي تاريخ أسمنت الرياض ومراحل تأسيس خطوط الإنتاج التي تم افتتاحها لإعطاء خلفية عن فترة الإنتاج حتى وصوله للمستهلك مروراً بخطوات التصنيع المختلفة.
بعد ذلك تم استعراض تعليمات السلامة التي يتم اتباعها داخل المصنع والتأكيد على أهميتها في الحفاظ على سلامة العاملين وزوار المصنع.
بعد العرض تم اصطحاب الوفد بجولة ميدانية للاطلاع عن كثب على مختلف العمليات والمعدات المستخدمة في الإنتاج داخل المصنع.
وفي ختام الجولة عبر الوفد عن أثر الزيارة الإيجابي بما شاهده من تقنيات متطورة ومميزة تستحق التقدير وتعكس الجهد المبذول داخل مصانع الشركة، معبرين عن مستوى سعادتهم بمستوى الصناعة وجودة المنتج السعودي.