00966112611888
English

الرئيس الصيني هوجينتاو يزور شركة أسمنت الرياض اليوم

الرئيس الصيني هوجينتاو يزور شركة أسمنت الرياض اليوم

يزور اليوم الرئيس الصيني هوجينتاو مصنع شركة اسمنت الرياض الذي تم انجازه من قبل شركة سينوما الصينية بتكلفة إجمالية وقدرها (1.150.000.00) ريال. ويعد مصنع شركة أسمنت الرياض أحد أكبر المشاريع الصناعية لإنتاج الأسمنت والذي يعمل وفقاً لأحدث التقنيات الفنية والتكنولوجية وطبقاً لشروط هيئة المواصفات والمقاييس السعودية والعالمية.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالمجيد بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة اسمنت الرياض قد قام بتوقيع الاتفاقية مع شركة سينوما الصينية في الثالث والعشرين من شهر مارس لعام 2005م بتنفيذ خط الإنتاج الأول وبطاقة إنتاجية مقدارها 6000 طن من الاسمنت العادي والمقاوم. تبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية للمصنع لإنتاج الكلنكر 6000 طن يوميا وقد باشر المصنع بإنتاج الكلنكر في الحادي والعشرين من مايو 2007 أما الإنتاج التجاري فقد بدأ في شهر أغسطس 2007م. ونتيجة للنجاح الباهر الذي حققه خط الإنتاج الأول فلقد قررت إدارة الشركة القيام بأعمال التوسعة وذلك بإضافة خط إنتاج ثان بجوار خط الإنتاج الأول وبنفس الطاقة الإنتاجية. وفازت شركة سينوما بعقد تنفيذ خط الإنتاج الثاني ويتوقع أن يتم انجازه مع نهاية 2009م بإذن الله ليصل الإنتاج اليومي للمصنع من الاسمنت إلى 12.000 طن أي ما يعادل 4.000.000 طن سنويا. وقد تم تأمين المعدات التشغيلية اللازمة لذلك من دولة الصين عن طريق شركة سينوما الشركة المنفذة للمشروع إضافة للاستعانة بالآلات والمعدات ذات القدرة العالية في إنتاج أفضل أنواع الأسمنت من الدول الأوروبية, بالإضافة إلى انه تم إنشاء محطة الكهرباء بطاقة إنتاجية مقدارها 45.5 ميجا وات وهي من تصميم وتنفيذ شركة ورسيلا الفنلندية وهي أول مشروع لشركة ورسلا بالشرق الأوسط. وتم تركيب كسارة متحركة بطاقة إنتاجية مقدارها 1.300 طن بالساعة وهي من تصميم وتنفيذ شركة تايسون كروب الألمانية. وتتميز محطة تعبئة الأسمنت بأنها آلية بالكامل فيتم التشغيل والتعبئة والتحميل بدون تدخل العنصر البشري عن طريق وحدة التحكم الآلية المركزية وهي من تصميم وتنفيذ شركة Ventomatic الإيطالية بطاقة إنتاجية 9.600 كيس/ الساعة.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد المجيد بن عبد العزيز عن شكره وتقديره لزيارة رئيس جمهورية الصين الشعبية للمصنع آملا تواصل التعاون وتحقيق المزيد من الإنجازات التي تخدم المملكة وشعبها

صحيفة الجزيرة  الاربعاء 16 صفر 1430 هـ  الموافق 11 فبراير 2009 م   العدد  13285